الفتوى والفتوى المضادة ...كلاهما صحيح
الإصلاحيون أغبياء، ظنوا أن لعبة الدين ستظل حكرا عليهم وعلى مشائخهم ذوي التقلبات الدائمة، ونسوا أنه متى ما تم إقحام وإذلال الدين في قذارة السياسة فانه لن تبقى مقدسات مصانة وأن الأمر سيكون مباحا للجميع باستخدام ذات الأسلوب وبنفس القدر من الابتذال وخاصة أن المجتمع اليمني مازال يذعن لأية طريقة دينية تشرح أو تفسر أو تبيح أو تحرم أية عمل يتعلق به وبمستقبله. و الإصلاحيون أيضا حمقى عندما يبيحون لأنفسهم استخدام الدين والإيغال فيه ثم التشنج ورفض أن يشاركهم أحد بنفس الطريقة التي يستخدمونها كأن الدين ما خلق إلا لهم ليتصرفوا به كيفما شاءوا، بينما لا يمكن لأحد أن يفرق بين شيخ دين منتمي إلى تنظيم الإصلاح وشيخ دين آخر منتمي إلى المؤتمر الشعبي العام، فكلاهما يستخدمان نفس اللغة وينهلان من ذات المصدر وجميعهم يتقنون فن لي أعناق الآيات والبحث عن الأحاديث المؤيدة ويوجد لديهم كم هائل وإرث ضخم من الأقوال المتناقضة في التاريخ الإسلامي يمكن لكل فريق أن يستند إليها. لذا حين خرجت فتوى علماء السلطان التي رأت بأن الخروج عليه يعتبر محرم شرعا، لم أستغرب ولم أعترض عليها أو اشكك بأدلتها وشرعيتها، فهم لديهم أدلتهم ...