شاعرة يمنية توقع أول دواوينها الشعرية في خيمة شباب بساحة التغيير وتهدي البحار لشباب الثورة


- مأرب برس

وقعت الصحفية والشاعرة الشابة رغدة جمال - مساء يوم الاحد الماضي - في خيمة شباب مع الحدث ، احدى خيم ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء - ديوانها الشعري الأول باللغة الانجليزية بعنوان( Lost in a fairy tale ) أو(تائهة بين طيات حكاية)، وسط حضور تشجيعي كبير وأجواء فنية رائعة.

وحضي الديوان على إشادات كثيرة في حفل توقيعه الذي قدمه الشاعر والصحفي وضاح الجليل ، حيث أشاد بالديوان الأول للشاعرة والذي يحتوي على 33 قصيدة شعرية مقسمة في تسعة أقسام، يناقش كل قسم منها موضوع معين( كالعلاقات، الصداقة، العائلة، الوطن، الشغف، مشاعر الإحباط والحزن، وضع المرأة العربية والأفكار الدفينة التي قد تراودها).
ومن جانبها شكرت الصحفية أفراح ناصر الشاعرة على اختيار المكان والتوقيت لتوقيع ديوانها الذي تميز بالشفافية" والتنوع في طرح قضايا الفتاة اليمنية وقضايا انسانية ووطنية أخرى. في حين غاصت شيماء الشرفي – مترجمة وموظفة في احدى القنوات اليمنية- في أعماق قصائد الشاع 
رة بتعمق وتخصيص اكبر، توقفت فيها على قصيدة ( "بلاك" أي سواد) والتي تفتخر فيها الشاعرة بارتدائها للعبائة السوداء، وكذا قصيدة (أن تكون فتاة) التي افتتحت فيها الشاعرة رغدة ديوانها البكر. وأكدت الشرفي على تميز رغدة في استخدام الأحرف الأولى في بعض القصائد لتكون منهم كلمة خاصة ، كما حدث في قصيدة (أمي) والتي ذكرت فيها الشاعرة مفتخرة اسم والدتها. 
وتخلل حفل التوقيع قراءة الشاعرة لعدد من قصائد الديوان كقصيدة (البحار) التي اهدتها بدورها الى ثورة الشباب اليمنية، والتعريف بالشاب اليمني محمد العقبي الذي أدى اغنيتا راب.
وتميز حفل توقيع الشاغرة لديوانها بحضور فني مميز للفنانة التشكيلية د.آمنة النصيري وعددا من الصحفيين والاكاديميين وعدد من الشباب المهتمين بالشعر، في حين قامت الشاعرة بتوقيع عدة نسخ من ديوانها واهدائها لعدد من الحضور في حفل توقيعها لديوانها الأول.
ويذكر أن الشاعرة والصحفية اليمنية رغدة جمال، سبق وأن فازت عام 2008م بالمركز الأول بجائزة(مسابقة الشعر للنص الانجليزي) التابعة لجامعة صنعاء، وهي تعمل محررة ثقافية في أكثر من صحيفة يمنية وعربية وانجليزية، و تعد إحدى طلاب قسم الصحافة الأربعة الذين ما تزال كلية الإعلام بجامعة صنعاء رافضة تسجيلهم في برنامج الماجستير بقسم الصحافة للعام الجامعي الحالي 2010-2011م رغم استيفائهم لجميع شروط القبول..!

تعليقات

  1. مبروك لها ولنا بها

    وعقبااااااااااالي هههههه يارب

    ردحذف
  2. نصوصك مميزة يا غاردينيا وانت مؤهلة لإصدار ديوان ان اردتي ذلك ...يعني المسالة هي مسالة إرادة فقط ولا غير \.

    ردحذف

إرسال تعليق

بإمكانك كتابة ما تشاء، لك مطلق الحرية ، فقط حاول ان تعبر بطريقة جميلة .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الزنداني، إنه كاهن الخراب

تساؤلات

خرافات جنسية