مصدر سعودي: نائب الرئيس اليمني سيوقّع على المبادرة الخليجية




ذكر مصدر سعودي رفيع إن نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي سيوقّع نيابة عن الرئيس علي عبدالله صالح على المبادرة الخليجية في غضون أسبوع، في حين اشترط الرئيس صالح بقاء نجله الأكبر أحمد قائد قوات الحرس الجمهوري في تركيبة الحكومة المقبلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم السبت عن المسؤول السعودي الذي رفض ذكر اسمه قوله ان «بين الضمانات التي طلبها صالح بقاء ابنه احمد في تركيبة الحكومة المقبلة».

واعتبر المصدر الذي تحدث للوكالة الفرنسية ان «أحمد بن صالح يلعب دورا مكملا لوالده في الحرب على القاعدة».

وأضاف «في غضون اسبوع اعتبارا من الآن، سيوقع نائب الرئيس اليمني على المبادرة الخليجية نيابة عن الرئيس» صالح.

وقرر صالح الاثنين الماضي منح نائبه تفويضا لتوقيع المبادرة الخليجية و«الاتفاق على آلية مزمنة لتنفيذها بعد الحوار» مع الموقعين عليها.

واعربت الولايات المتحدة عن رغبتها في التوقيع «خلال اسبوع» على المبادرة التي طرحها مجلس التعاون الخليجي للخروج من الازمة اليمنية. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند مساء الخميس ان الاتفاق ممكن وذلك بعد ايام من تفويض صالح نائبه التفاوض مع المعارضة لنقل السلطة.

ويتلقى صالح العلاج في السعودية منذ إصابته في انفجار وقع بدار الرئاسة في الثالث من يونيو الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر سعودي آخر ردا على سؤال حول مكان اقامة الرئيس اليمني ان «المملكة مضيافه وفترة علاج الرئيس اليمني قد انتهت، وما بعد التوقيع على المبادرة سيتقرر مكان صالح بين الامارات والمانيا».

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الزنداني، إنه كاهن الخراب

تساؤلات

خرافات جنسية